مسيرات بالمئات في مخيمات ومدن الضفة تقديراً للشهيد عدي التميمي

الأربعاء 19 أكتوبر 2022

انطلقت مسيرات عفوية في مختلف مُخيّمات ومدن الضفة المحتلة، مساء اليوم الأربعاء 19 أكتوبر/ تشرين أوّل، وذلك تقديراً للشهيد عدي التميمي الذي استشهد هذا المساء عقب تنفيذه عملية إطلاق نار عند مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم" بالقدس المحتلة، وهو منفذ عملية حاجز شعفاط العسكري التي قتل فيها مجندة صهيونيّة وطارده الاحتلال لـ11 يوماً.

وانطلقت مسيرة حاشدة من مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين باتجاه منزل عدي التميمي وهتفوا الشعارات الداعمة لعائلة الشهيد الذي وصفوه بـ"أسطورة شعفاط".

وخرج العشرات من الشبان وسط رام الله، تزامناً مع مسيرات مماثلة في عدة مناطق أخرى من المحافظة منها سلواد وكوبر وغيرها، تحيةً لروح الشهيد التميمي، كما خرجت مسيرة في مُخيّم جنين بمشاركة مجموعة من المقاومين الذين رفعوا بنادقهم ورددوا شعارات تحيي الشهيد التميمي.

وفي بيت لحم، شهد مخيم الدهيشة مسيرة شارك فيها أهالي المُخيّم تعبيراً عن وفائهم وتقديرهم للشهيد التميمي، بينما ردد المشاركون شعارات تشيد بمسيرة الشهيد التميمي منفذ عملية شعفاط.

واستشهد الشاب عدي التميمي، مساء اليوم الأربعاء، جراء تعرّضه لإطلاق نار على مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد أن فتح التميمي النار تجاه أحد حراس المستوطنة ما أدى لإصابته بجروح طفيفة في يده.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد