أصيب عشرات الفلسطينيين عصر اليوم الجمعة 21 تشرين الأول/ أكتوبر خلال اعتداءات المستوطنين على قاطفي الزيتون والمسيرات المناهضة للاستيطان، في عدد من بلدات وقرى الضفة الغربية المحتلّة.

في بلدة حوّارة جنوب نابلس المحتلّة، أصيب 14 فلسطينياُ إصابتان منهم بالرأس، في اعتداء نفذه مستوطنون على قاطفي الزيتون وأبناء البلدة.

ونقلت مصادر إعلامية عن مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس أنّ المستوطنين هاجموا الفلسطينيين منطقة "اللحف" في حوارة، بالحجارة، ما أدى لإصابة اثنين منهم بجروح بالرأس.

وأضاف دغلس، أنّ مستوطنون أتوا من مستوطنة " يتسهار" هاجموا الفلسطينيين خلال قطف الزيتون شمال حوارة، وحاولوا ابعادهم عن أراضيهم عبر الرشق بالحجارة.

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قيام مستوطنين صهاينة بسرقة ثمار الزيتون في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وفي بلدة قفين شمال طول كرم المحتلّة، اعتدت قطعان المستوطنين مسنودة بجنود جيش الاحتلال على قاطفي الزيتون الفلسطينيين، بالقرب من بؤرة استيطانية في المنطقة.

وأصيب خلال الاعتداءات، عدد من الفلسطينيين، كما أصيب رئيس هيئة مكافحة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان أثناء مشاركته في قطاف الزيتون.

وفي شرق نابلس، أصيب 6 فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي في مسيرة بالقرب من حاجز بيت فوريك العسكري، انطلقت في إطار المسيرات المطالبة بفك الحصار عن مدينة نابلس، وفتح الطرق التي اغلقها الاحتلال باتجاه المدينة منذ 11 يوماً.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ الشاب الفلسطيني ربحي معزوز مليطات، جرى اعتقاله خلال قمع المسيرة، فيما أصيب آخر بالرصاص الحي، فيما أصيب آخرون بالرصاص المطاطي.

واحتجزت قوات الاحتلال، أحد الطواقم الإسعافية التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وفتشت مركبات الإسعاف، واستولت على بعض المواد من متطوعي الإغاثة، ومنعت الطواقم من المرور عبر الحاجز.

وفي بورين جنوب نابلس، أصيب فلسطينياً بالرأس وآخر بعينه، في اعتداء المستوطنين على مسيرة فلسطينية بالحجارة، حسبما أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر أحمد جبريل. مشيراً إلى تحويل 4 سيارات اسعاف لنقل الجرحى.

وفي كفر قدوم، حيث تنطلق اسبوعياً مسيرة مناهضة للاستيطان، أصيب طفل ومتضامن أجنبي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وسجّلت عشرات حالات الإصابة باختناق جراء الاستعمال الكثيف للغاز المسيّل للدموع.

ونقل الناطق الإعلامي باسم المسيرة الأسبوعية مراد شتيوي، أنّ الطفل محمود رياض البالغ من العمر 14 عاماً، قد أصيب برصاصة معدنية في صدره، وكذلك المتضامن الأجنبي الذي تلقى رصاصة، وجرى التعامل مع الحالتين اسعافياً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد