بينهم زكريا الزبيدي.. الاحتلال ينقل أسرى "نفق الحرية" إلى عدة سجون

الإثنين 31 أكتوبر 2022

 

أفادت مؤسسات الأسرى الفلسطينيّة، عصر اليوم الاثنين 31 أكتوبر/ تشرين أوّل، بأنّ إدارة سجون الاحتلال أقدمت على نقل أسرى "نفق الحرية" من عزل السجون التي كانوا فيها إلى سجونٍ أخرى.

وأشارت المؤسسات في بيانٍ لها، إلى أنّه تم نقل الأسير زكريا الزبيدي من سكّان مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، حيث جرى نقله من عزل سجن "رامون"، إلى عزل سجن "عسقلان".

وأوضحت أيضاً أنّه جرى نقل الأسير محمود العارضة من عزل سجن "ريمونيم"، إلى عزل "أوهليكيدار"، فيما لم ترد تفاصيل أخرى حول فيما إذا تم نقل أسرى آخرين، بعد تعرضهم جميعاً لأكثر من مرة لعمليات مماثلة منذ إعادة أسرهم.

وتمكّن ستة أسرى فلسطينيين من انتزاع حريتهم عبر "نفق الحرية " من داخل سجن جلبوع الصهيوني المحصّن، حيث تمكّن الأسرى الستة: محمود العارضة، ومحمد العارضة، وأيهم كممجي، ويعقوب قادري، وزكريا الزبيدي، ومناضل انفيعات، من تحرير أنفسهم من داخل السجن المحصّن.

وأعاد الاحتلال اعتقال الأسرى الستة بعد عملية ملاحقة كلفته الكثير من الجهد الاستخباراتي والميداني وحتى المادي على مدار عدّة أيّام وبعضهم لنحو أسبوعين بعد تمكّن أسيرين منهم الوصول إلى مسقط رأسهم جنين، فيما يواجه الأسرى الستة إضافة إلى خمسة من رفاقهم الذين اتهمهم الاحتلال بمساعدتهم جملة من الإجراءات التنكيليّة الممنهجة وأبرزها سياسة العزل الانفرادي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد