شرعت آليات ومعدات وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزّة، اليوم الأحد 6 نوفمبر/ تشرين ثاني، بتنفيذ أعمال تدعيم للمنطقة البحريّة في مُخيّم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة.

وأوضحت الوزارة في تصريحٍ لها، أنّ هذه الأعمال بدأت بالقرب من منتجع "بلو بيتش"، وذلك لمنع حدوث نحر جديد للواجهة البحرية ومنح انهيارات التربة.

وفي وقتٍ سابق، أفادت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم الشاطئ، بأنّ بلدية غزة شرعت مع وزارة الأشغال في البدء بوضع كتل خرسانية على طول شاطئ مُخيّم الشاطئ لكسر الأمواج وحماية الشاطئ من خطر الانجراف.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ وضع هذه الكتل الخرسانية جاء بعد العديد من المناشدات واللقاءات من اللجنة الشعبية للمُطالبة بحماية شاطئ البحر من الانجراف.

ويُذكر أنّ المنطقة الساحليّة لمُخيّم الشاطئ تتعرّض لعملية جرف الرمال بشكلٍ واسع وتهدّد الأمواج والمياه الطريق الساحلية بالانهيار ومنازل اللاجئين المُحاذية للشاطئ بالغرق، خاصّة في ظل الظروف الجويّة العاصفة والبحر الهائج.

ويُشار إلى أن مُخيّم الشاطئ يُعتبر ثالث مُخيّمات اللاجئين في قطاع غزّة، وواحد من أكثرها اكتظاظاً بالسكّان، حسب "أونروا"، ويُعرف بهذا الاسم بسبب موقعه قبالة شاطئ البحر، ويُعد مسكناً لأكثر من 80 ألف لاجئ يسكنون جميعهم في بقعة لا تزيد مساحتها عن 0.52 كيلو متر مربع فقط.

90.jpg
 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد