شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين 7 نوفمبر/ تشرين ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي بلاطة والعروب للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت فتيين من مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرقي نابلس شمالي الضفة المحتلة، حيث تسللت قوات صهيونيّة خاصة برفقة تعزيزات كبيرة من دوريات الاحتلال، ونشرت عدداً من القناصة على أسطح المنازل في المُخيّم.

غفت.jpg

وحاصرت قوات الاحتلال أحد المنازل في مُخيّم بلاطة قبل أن تقتحمه وتعتقل الشقيقين وائل ويوسف مشة، فيما اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها للمُخيّم، وأكد شهود عيان دخول مركبات إسعاف تابعة للاحتلال.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين واعتقلت كلاً من: خضر يوسف جوابرة، وراني محمد هديب، وقصي نايف البدوي، وآدم بسام بنات، وبسام بنات، وأحمد عبد الكريم حلايقة، وعبد الكريم حلايقة، وعبيدة عماد الراعي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فتى من مدينة قلقيلية، وهو علاء باسم سلمي (17 عاماً)، بعد ان داهمت منزل ذويه وفتشته.

أمّا في جنين، فاعتقلت قوات الاحتلال شابين من السيلة الحارثية غرب جنين، وهما: أحمد فايز جرادات، وعبد محمود جرادات، بعد مداهمة منزلي ذويهما.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة من الضفة، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد