قال الشاب نور عليان من مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر/ تشرين ثاني، إنّ جيش الاحتلال الصهيوني اعتقل فجر اليوم شقيقه رياض (20 عاماً) الذي يُعاني من آثار إصابة قديمة في القدمين، إضافة إلى تعرضه لحالة من الانهيار العصبي.

وأوضح نور خلال تصريحٍ لوكالة "وفا" الرسمية، أنّ قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزل العائلة في مُخيّم الجلزون وفجّرت أبوابه، واحتجزت أفراد العائلة في غرفة داخل المنزل قبل أن تعتقل شقيقه المريض.

ولفت إلى أنّ العائلة تواصلت مع الارتباط العسكري الذي أخبرهم أن رياض عانى خلال الاعتقال من آثار الإصابة القديمة في القدم، إضافة إلى إصابته بحالة انهيار عصبي ما دفع جنود الاحتلال إلى حمله على نقالة ولفه بورق "القصدير"، رغم حالته الصحية الصعبة، مُشيراً أنّ شقيقه رياض أسير سابق قضى عامين ونصف في سجون الاحتلال، وأصيب برصاص الاحتلال في القدمين على مدخل المُخيّم قبل 5 أعوام.

صباح اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال 6 فلسطينيين من مُخيّم الجلزون من بينهم رياض عليان إضافة لكل من: ضياء مراد الرمحي، ومالك العرايشة، وجمال أبو شريفة، وقصي أحمد زيد، وأحمد زيد بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة من الضفة، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد