مواجهات في الضفة الغربية خلال اعتداء الاحتلال على المسيرات الأسبوعية

الجمعة 11 نوفمبر 2022

 

شهدت عدّة مناطق في الضفّة الغربية بعد ظهر اليوم الجمعة 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر اعتداء الأخيرة على المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في عدد من مناطق الضفّة الغربية، أسفرت عن وقوع إصابات.

وشهد مخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين عصر اليوم، مواجهات عنيفة اندلعت بين شبان المخيم وقوة من جيش الاحتلال، حاولت التقدم داخل المخيّم، قبل أن يتصدى لها الشبان بالحجارة، حسبما أفادت مصادر محليّة.

في نابلس المحتلة، شهد محيط بلدة جبل صبيح مواجهات عنيفة، بعد انطلاق المسيرة المناهضة لقضم أراضي البلدة بالكتل الاستيطانية الصهيونية، بالتزامن مع مسيرة انطلقت في بلدة بيت دجن شرق نابلس.

وسجّلت مصادر محليّة عدّة إصابات بالاختناق بينهم صحفيون، جراء إطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.

واقتحم عدد من المستوطنين نبع قريوت المهدد بالقضم الاستيطاني، بحماية من قوات الاحتلال التي مهدت للاقتحام بإطلاق قنابل صوتية وغازية باتجاه الشبان الفلسطينيين الذين حاولوا التصدي لقطعان المستوطنين.

وفي قلقيلية المحتلّة، تعرضت قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية بالغاز المسيل لدموع والرصاص المطاطي. وسجّل إصابة شاب بالرصاص المغلّف بالمطاط.

كما شهدت مدينة الخليل، مواجهات مع قوات الاحتلال بمنطقة باب الزاوية وسط المدينة، استخدم فيها للاحتلال الرصاص المطاطي بكثافة. كما اعتدى المستوطنون على عائلة "الزرو" خلال قطف الزيتون في جبل جالس شرق الخليل.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد