أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، ظهر اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر/ تشرين ثاني، عن استشهاد الشاب محمد مراد سامي صوف (18 عاماً) من قرية حارس برصاص قوات الاحتلال في المنطقة الصناعية في مستوطنة "أرئيل" شمال غرب سلفيت، وهو منفّذ العملية المزدوجة في مستوطنة "أرئيل" التي أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين وإصابة آخرين.

وبحسب مصادر عبرية، فإنّ عملية الطعن والدهس استمرت لمدة 20 دقيقة دون أن يكون هناك جندي واحد، وفي النهاية لاحظ جندي مبتدئ المنفذ ولاحقه وأطلق عليه النار.

وذكرت المصادر، أنّ منفذ العملية كان يملك تصريح عمل في مقر لشركة انتل العالمية للتكنولوجيا داخل المنطقة الصناعية لمستوطنة "أرئيل" ووصل إلى مدخل مستوطنة "أرئيل" وطعن حارس المستوطنة الذي أصيب بجروح ميؤوس منها، قبل أن يتجه إلى محطة وقود ويطعن مستوطنين عدة في المكان، ومن ثم انسحب في سيارة مستوطن عبر الطريق الاستيطاني رقم (5) وقاد فيه بعكس السير ممّا مكن جنود جيش الاحتلال من إصابته بعد نزوله من السيارة.

وعقب تنفيذ العملية داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منزل عائلة منفذ عملية سلفيت واعتدت بالضرب على عائلته في بلدة حارس.

ويُشار إلى أنّ حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري 2022 وحتى صباح اليوم بلغت 198 شهيداً، بينهم 52 شهيداً في قطاع غزة، بحسب بيان لوزارة الصحة في رام الله.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد