نظّم مركز دراسات اللاجئين الفلسطينيين وفريق عشاق وهواة السباحة في غزة وفريق المحبة للدراجات الهوائية -دراجو فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر/ تشرين ثاني فعالية مارثون "فجر العودة" تحت عنوان (استقلالنا يوم عودتنا) بمشاركة العشرات من اللاجئين وحضور هواة السباحة وركوب الدراجات الهوائية في شمال القطاع، وذلك في ذكرى إعلان "الاستقلال".

وانطلقت مسيرة من منطقة السودانية ورفع المشاركون فيها أعلام فلسطين ويافطات تطالب بالعودة إلى المدن والقرى الفلسطينية المهجرة، فيما انطلق هواة السباحة للمشاركة في السباحة من منطقة السودانية إلى منطقة الواحة باتجاه فلسطين المحتلة.

وفي كلمة لرئيس دائرة اللاجئين واللجان الشعبية محمد إبراهيم المدهون، أكَّد على عدالة قضية اللاجئين وحتمية العودة، وأنّ الشعب الفلسطيني على موعد قريب من العودة إلى أرضه التي هجر منها عام ١٩٤٨م.

وتمثلت أنشطة الفعالية بالسباحة وركوب الدراجات والمشي، ورفع المشاركون في هذه الأنشطة.

وطالب المشاركون، المجتمع الدولي بضرورة تطبيق القرارات الدولية التي تؤيد الحق الفلسطيني في إقامة الدولة المستقلّة وخاصّة القرارات الدولية الخاصة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها على يد العصابات الصهيونيّة في العام 1948.​​​​​​​

4-2.jpg
4-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد