فصل مديرة مدرسة في الكويت دعت الطلاب للسفر إلى "إسرائيل"

السبت 19 نوفمبر 2022
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة التربية في الكويت، عن فصل مديرة مساعدة في إحدى المدارس الخاصة، وذلك بعد أن دعت الطلاب للسفر إلى "إسرائيل".

وقال المتحدّث الرسمي باسم الوزارة أحمد الوهيده في بيانٍ له: إنّ الوزارة أنهت الموافقة الممنوحة منها لمديرة مساعدة بإحدى المدارس الأجنبية الخاصة، لقيامها بدعوة الطلاب للسفر إلى "إسرائيل".

وأضاف الوهيده، أنّ الإدارة العامة للتعليم الخاص فتحت تحقيقاً بعد شكاوى تقدم بها أولياء أمور وطلاب حول الواقعة، مُؤكداً أنّ الإدارة العامة خلصت إلى إنهاء الموافقة الممنوحة منها للمديرة المساعدة المعنية، وحظر إصدار موافقة لها على العمل في أي مدرسة خاصة أخرى.

وأشار الوهيده إلى أنّ إجراءً مقرراً قانوناً اتخذ بحق المدرسة في ضوء ما ثبت عليها من مخالفات، ووجِّه لها إنذار بعدم تكرار مثل هذه التصرفات مستقبلاً، مُعرباً عن استياء وزارته من التصرف الشخصي الحاصل من المديرة المساعدة.

كما أكَّد أنّ الوزارة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل مؤسّسة تعليميّة أو العاملين فيها في حال ثبوت ترويجها لاسم الكيان الصهيوني، قولاً أو فعلاً.

ويُشار إلى أنّه ووفق القانون الكويتي، تعد "إسرائيل" دولة مُعادية، ويحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين عقد اتفاقات أو صفقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين فيها، أو منتمين إليها بجنسيتهم، أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد