"أونروا" تفتتح مركزاً صحياً لخدمة آلاف اللاجئين في مخيم الزرقاء

الإثنين 21 نوفمبر 2022

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنّه جرى افتتاح مركز صحي لخدمة 300,000 لاجئ فلسطيني في الأردن داخل مخيم الزرقاء شمال شرق الأردن.

ولفتت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه تم بناء المركز الصحي الجديد بتبرع بحوالي مليوني دولار أمريكي من خلال الصندوق السعودي للتنمية بينما تبرعت الحكومة الأردنية بالأرض، حيث سيوفر المركز سهولة الحركة للأشخاص ذوي الإعاقة ويشمل مساحات خضراء ومنطقة لعب للأطفال ومساحات مظللة من الشمس.

بدوره، قال سفير السعودية لدى الأردن نايف بن بندر السديري، إنّ المملكة العربية السعودية تعد رائدة في العمل الإنساني، بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية حول العالم، بالتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وأكَّد السديري أنّ المملكة تدعم بشكل كامل اللاجئين الفلسطينيين، بما في ذلك من خلال شراكتها مع وكالة "أونروا" وخدماتها.

وقام السفير السديري إلى جانب المفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني بجولة داخل مرافق المركز الصحي، حيث تبادلا الحديث مع موظفي المركز الصحي والمرضى من اللاجئين الفلسطينيين.

وقال لازاريني خلال الجولة، إنّ السعودية تدعم "أونروا" بشكلٍ قوي، وهذا التبرع يجسد الدعم التاريخي الذي تقدمه المملكة للاجئين الفلسطينيين طوال فترة محنتهم.

ولفت لازاريني إلى أنّ بناء هذا المركز الصحي يعد استثماراً بالغ الأهمية سيخدم الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين الذين يقيمون داخل مخيم الزرقاء وخارجه.

ورحب لازاريني بالتبرع الأخير البالغ 27 مليون دولار من السعودية لدعم خدمات وكالة "أونروا"، في الوقت الذي تواجه الوكالة فيه نقصاً حاداً في التمويل.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد