قررت اللجان الاهلية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وقف الدوام الدراسي صباح اليوم الاثنين 21 تشرين الثاني/ نوفمبر، وقف الدوام الدراسي، وإعادة التلاميذ الى منازلهم، خوفاً من تدهور الأوضاع الأمنية في المخيم.

وجاءت المخاوف صباحاً، عقب معارك متقطعة اندلعت بعد منتصف ليل أمس الأحد، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقنابل، واستمرّت حتّى ساعات الفجر الأولى، أوضحت مصادر محليّة لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنها ناتجة عن اشكال قديم على خلفية تجارة مخدرات.

4-1.jpg

وأشارت المصادر، أنّ اشكالاً قديماً قد تجدد بين عائلتين، كانت قد وقعت بينهما معارك عنيفة في أيار/ مايو العام 2021 الفائت، وأسفرت عن سقوط ضحية وعدد من الجرحى.

وشهدت ازقة منطقة المخيم الجديد، معارك بالأسلحة الرشاشة وإطلاق لقنابل صوتية وحيّة، بعضها لم ينفجر، فيما لم يسجّل وقوع إصابات.

ونقل مصدر من اللجنة الأمنية لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، تأكيدات على فردية الاشكال. ولكم يخف المصدر تخوفاته من امتداد المعارك على غرار ما حصل العام الفائت، الّا أنّ جهوداً تبذل لتطويق الاشكال ومعالجة أسبابه. وفق قوله.

وتثير الأوضاع الأمنية في مخيم الرشيدية قلق الأهالي، نظراً لانتشار ظاهرة تفرد السلاح وتخزينه، وانتعاش ظاهرة تجارة المخدرات، وهو ما تسبب في احداث أمنية خلال السنوات السابقة، اعنفها في أيار/ مايو العام الفائت، واسفرت عن ضحايا وأضرار مادية جسيمة في ممتلكات الأهالي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد