اعتقالات جيش الاحتلال بالضفة تطال مخيمات شعفاط وقدورة والأمعري

الخميس 24 نوفمبر 2022

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس 24 نوفمبر/ تشرين ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي شعفاط وقدورة للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الشاب أحمد غالب جودة (28 عاماً)، وذلك بعد أن داهموا منزله وفتشوه في مُخيّم قدورة برام الله للاجئين الفلسطينيين.

وفي مخيم الأمعري القريب من رام الله اختطفت قوة خاصة صهيونية الفلسطيني أبو علي رمضان من امام أحد المقاهي مساء أمس. 

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير شرق رام الله، واعتقلت الفتى قصي خالد أبو نعيم (17 عاماً)، واحتجزت كلاً من الفتى عبد الكريم أبو نعيم (17 عاماً)، وكرم معتدي أبو عليا (18 عاماً)، وموسى صابر أبو عليا (19 عاماً) لعدة ساعات بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين وسام ساهر عليان، ومصطفى عبد الفتاح جبر، عند حاجز عسكري طيار نصبته قرب دوار مستوطنة "حلميش" الجاثمة على أراضي المواطنين شمال غرب رام الله، وكذلك الشاب علاء هارون الريماوي (21 عامًا)، عند البوابة الحديدية المقامة على مدخل قرية النبي صالح، وجميعهم من بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي معتصم حسين من مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عائد عزام سليم في العشرينات من العمر، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة عزون، فيما اعتقلت الشاب توفيق محمد رشايدة (30 عاماً)، بعد دهم منزله وتفتيشه.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة من الضفة، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد