زار المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، مخيم البداوي في مدينة طرابلس شمالي لبنان، أمس الأربعاء 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، برفقة مدير عام الوكالة في لبنان بالإنابة منير منّة، وجالوا على عدد من المؤسسات والمدارس.

والتقى لازاريني مع ممثلي المنظمات الأهلية وممثلين عن برلمانات المدارس وممثلون عن اللجان الشعبية والفصائل، الذين شددوا على ضرورة رفع الوكالة لتقديماتها لتتناسب مع احتياجات اللاجئين المتزايدة.

6-1.jpg

وأعلن لازاريني خلال اللقاء، عن حصول الوكالة على تبرِع عاجل من ألمانيا بقيمة 6 مليون دولار من أصل 13.2 مليون دولار، جرى تحديدها في النداء الخاص الذي أطلقته الوكالة من أجل لبنان لتغطية شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر 2022.

وقال المفوض العام: إن هذا التبرع سوف يساهم في صرف مساعدات نقدية عاجلة للاجئي فلسطين من لبنان وسوريا مشددا على أن الاحتياجات هائلة ومطالباً المجتمع الدولي بتوفير المزيد من الدعم المالي للوكالة.

وأكّد ممثلو المنظمات واللجان الشعبية، على ضرورة رفع التغطية الطبية والاستشفائية وزيادة المساعدات الإغاثية ودعم التعليم وإعادة إعمار ما تبقى من مخيم نهر البارد وخصّ مخيم البداوي في مشاريع مستقبلية. 

كما أكّد لازاريني خلال لقائه ممثلي البرلمانات المدرسية، على متابعة مطالبهم ومحاولة النظر في امكانية تأمين دعم من بعض الدول المانحة لتغطية مسألة المنح الجامعية للطلاب الفلسطينيين في لبنان.

وتأتي زيارة لازاريني، في إطار اليوم الثاني لزيارته إلى لبنان، وكان قد القى يوم الثلاثاء ممثلو "هيئة العمل الفلسطيني المشترك"  جملة من المطالب على طاولة "لازاريني" أثارت خلالها الهيئة عدداً من المطالب، وعلى رأسها رفع قيمة الاستشفاء، والعمل على ترميم المنازل الآيلة للسقوط، فضلاً عن شمل فاقدي الأوراق الثبوتية بمعونات "أونروا" وسواها من المطالب الملحّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد