أعلنت بلدية خانيونس جنوب قطاع غزّة، أنّ الطواقم المختصة شرعت بأعمال بفرد الطبقة الأسفلتية الأولى في الجانب الشمالي لشارع البحر "أحمد ياسين" في مُخيّم خان يونس للاجئين الفلسطينيين، والذي تموله وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأوضحت البلدية، أنّ هذا التعبيد والمشروع يأتي عبر المنحة الألمانية بقيمة مليون دولار، والذي انطلق العمل به مؤخراً.

بدوره، أكَّد رئيس بلدية خانيونس علاء الدين البطة في بيانٍ له، أنّ بلدية خانيونس ووكالة الغوث تعملان بشكل مستمر على تنفيذ مجموعة من المشاريع الهامة التي تخدم كافة القطاعات في مُخيّم خانيونس.

وبيّن البطة، أنّ من ضمن هذه المشاريع تطوير الطرق وخلق فضاءات جديدة وفتح شوارع وذلك على الرغم من الظروف السائدة التي خلفها الحصار وشح الامكانيات في ظل الظروف الراهنة.

وشدد البطة على أنّ البلدية تولي موضوع تطوير الشوارع أهمية كبيرة لخدمة السكان والتخفيف من تداعيات الظروف الراهنة، وتمتلك البلدية رزمة من المشاريع تستهدف البنية التحتية والفوقية في كافة الأحياء لتحسين واقع الخدمات المقدمة للسكّان.

وكان البطة، ونائبه مازن الشيخ، ومدير عمليات وكالة "أونروا" في خان يونس محمد العايدي، ومدير دائرة المشاريع بالبلدية موسى الأخرس، ومهندسي الإشراف والمتابعة بالبلدية، وممثلي لجنة حي المعسكر واللجان الشعبية للاجئين في مُخيّم خانيونس، ولجنة تحسين شروط المعيشة في المُخيّم، قد أجروا جولة ميدانية لأعمال تعبيد الشارع المذكور.

ويُشار إلى أنّ مشروع تطوير الشارع بدأ من الجزئية الواقعة من مفترق الضهرة وحتى مسجد الشافعي غرباً وبطول (500) متر تقريباً.

ويقع مُخيّم خانيونس على بعد نحو كيلومترين عن شاطئ البحر الأبيض المتوسط إلى الشمال من رفح، وإلى الغرب من مدينة خان يونس، ويتميّز المُخيّم بالاكتظاظ السكاني وضيق المساحة، كما تعيش الكثير من الأسر في ظروف متدنية وغير مناسبة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد