"العودة حق يأبى النسيان".. وقفة في برلين دعماً للشعب الفلسطيني

الإثنين 28 نوفمبر 2022

 

نظّمت لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين، وقفة جماهيرية داعمة لنضال الشعب الفلسطيني في ظل عدوان الاحتلال الصهيوني المستمر.

وبدأت الوقفة التي نظّمت بالتشارك مع هيئة المؤسّسات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين، بالنشيد الوطني الفلسطيني "فدائي"، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وشعارات داعمة لفلسطين باللغتين العربيّة والألمانيّة، فيما رفعوا لافتة كبيرة كتب عليها "العودة حق يأبى النسيان".

وشارك في الوقفة التي أقيمت أمام بوابة برلين التاريخيّة، أبناء الجالية الفلسطينيّة وبعض المتضامنين الأجانب مع نضال الشعب الفلسطيني، كما شهدت إلقاء كلمات باللغتين الانكليزية والألمانية.

وأكد المتحدثون في كلماتهم على شرعية نضال أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وسياساته الاجرامية من القتل والتدمير والاعتقال والفصل العنصري، عبر مرور عقود من الزمن وسط تخاذل دولي يتكامل وخنوع المؤسسات الحقوقية ذات الصلة دون أي تطبيق عملي لقرارات دولية تنص على الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني بأرضه، حسب ما جاء في الكلمات. 

وأكَّد المتحدثون على حق أبناء الشعب الفلسطيني في تقرير مصيرهم والعودة الى أراضيهم التي هُجِّروا منها على يد العصابات الصهيونية، وبدعمٍ ما زال مستمراً من قبل الحكومات الغربية الاستعماريّة.

ولفت المتحدثون إلى أنّ يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني هو للتأكيد على أن الشعب الفلسطيني في كافة أماكن وجوده موحد حول هدف تحرير أرضه فلسطين التاريخية وتقرير مصيره وعودة اللاجئين منه إلى أراضيهم وقراهم ومدنهم، وهذا الهدف هو الناظم لنضالاته عبر أشكالها المتعددة.

وطالب المتحدثون الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي باتخاذ مواقف وقرارات تنتصر لحقوق الشعب الفلسطيني وتمنع استمرار الجرائم الصهيونيّة وعدم التعامل بازدواجية معايير تجاه قضايا الشعوب.

8-2.jpg
8-3.jpg
8-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد