بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الاثنين 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، بإرسال رسائل نصيّة للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان، للتوجه إلى مكاتب شركة " OMT" من أجل استلام معوناتهم المالية الدورية.

ومن المقرر، أن تتسلم كل عائلة فلسطينية مهجرة من سوريا، مبلغ 150 دولاراً تُدفع لمرّة واحدة عن شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، تضاف إلى المعونات الدورية وقدرها 50 دولاراً لكل عائلة، و25 دولاراً للفرد الواحد.

يأتي ذلك، في وقت يطالب فيه فلسطينيو سوريا في لبنان، وكالة "أونروا" بصرف معونات شتوية عاجلة لكافة اللاجئين المهجرين في لبنان.

وفي رسالة وجهتها "رابطة الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان" إلى وكالة “أونروا" أوضحت فيها: "أنّ جميع المهجرين تنقصهم الثياب ووسائل التدفئة، ويجب أن تشمل هذه المساعدة جميع المهجرين دون استثناء بمختلف توزعهم على الأراضي اللبنانية".

وأكّدت على ضرورة العمل لرفع قيمة المساعدة المقدّمة لفلسطينيي سوريا في لبنان، بما يخص الغذاء والإيواء، لتعود إلى 40 دولار شهريا للغذاء مع عودة مبلغ الـ 100 دولار للإيواء.

ويعيش في لبنان نحو 29 ألف لاجئ فلسطيني مهجر من سوريا، حسبما كشفت وكالة "أونروا" في تقرير النداء الطارئ الذي صدر عنها للعام 2022 الجاري، وتصنّف وكالة "أونروا" فلسطينيي سوريا في لبنان بـ " الشريحة الأكثر هشاشة" في وقت تبلغ نسب الفقر في صفوفهم 87.3 %.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد