أعلنت بلدية المغازي وسط قطاع غزة، اليوم الاثنين 28 نوفمبر/ تشرين ثاني، بأنّها أجرت تجربة ناجحة لآلية محلية الصناعة لكنس الأتربة من شوارع مُخيّم المغازي خاصة واجهة شارع صلاح الدين المحاذية للمُخيّم.

وأوضحت البلدية في بيانٍ لها، أنّ هذه التجربة الناجحة جاءت من خلال دائرة الصحة والبيئة في البلدية التي أسهمت في تطوير وصناعة هذه الآلية وبجهودٍ ذاتية.

ولفتت البلدية، إلى أنّ هذه التجربة التي جربت على مدخل المُخيّم تهدف للمحافظة على البيئة والنظافة العامة في مُخيّم المغازي.

وخلال لقاء جرى على مدخل مُخيّم المغازي، شكر الحضور جميع من قاموا بهذا الإنجاز بداية بالفكرة وحتى هذا اليوم الذي جرى فيه تشغيل الآلية على شارع صلاح الدين، حيث تقوم الآلية الجديدة على شفط الأتربة من خلال جرار زراعي يعمل على شفط الأتربة مما يساهم في الإسراع في عملية النظافة.

ويقع مُخيّم المغازي وسط القطاع إلى الجنوب من مُخيّم البريج، وتأسس عام 1949، ويُعتبر من المُخيّمات الصغيرة في غزة من حيث الحجم وعدد السكان، ويُلاحظ فيه ضيق أزقّته وارتفاع كثافته السكانيّة، فحسب الموقع الإلكتروني لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" يعيش فيه أكثر من (31.329) ألف لاجئ مُسجل لديها، يسكنون في مساحة لا تزيد عن (0.6) كيلو متر مربع.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد