وقفة جماهيرية في جنوب النرويج تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الأربعاء 30 نوفمبر 2022

 

نظّمت الجالية الفلسطينية في مدينة "جنوب النرويج" وقفة تضامنية حاشدة مع الشعب الفلسطيني في ذكرى صدور قرار تقسيم فلسطين، أو ما يُعرف باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وجاءت الوقفة بدعوة من لجنة فلسطين والجالية الفلسطينية في جنوب النرويج وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية، وسط حضور حاشد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، حيث رفع المشاركون أعلام فلسطين، ويافطات داعمة لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

وطالب المشاركون في كلماتٍ مختلفة، بضرورة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ووقف الانتهاكات "الإسرائيلية" التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وأدان المشاركون جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مُؤكدين على ضرورة نصرة القضية ودعمها والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في العودة والحرية والاستقلال.

ودعا المشاركون إلى تحركٍ المجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه الوطنية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما ندّد المشاركون بسياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير التي ينتهجها الغرب في التعاطي مع القضية الفلسطينيّة.

ويُشار إلى أنّ المهرجان تخلله فقرات فنية قامت بأدائها فرقة الجالية الفلسطينية من تلاميذ المدرسة العربية، فيما جرى تنظيم معرض صور فلسطينيّة، ومختارات من المطبخ الفلسطيني.

 

2.3.jpg
2.1.jpg
2.2.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد