اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، عصر اليوم الاثنين 5 ديسمبر/ كانون أوّل، شاباً لم تعرف هويته بعد، خلال اقتحامها مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسيّة، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم شعفاط واعتقلت أحد الشبّان، فيما اقتحمت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وأزالت أعلامًا فلسطينية معلقة على أعمدة الكهرباء في شوارع البلدة.

وصباح اليوم، شنت قوات الاحتلال الصهيوني حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ طالت مُخيّمي الدهيشة وجنين، فيما ارتقى الشاب عمر مناع خلال مواجهات مع الاحتلال في مُخيّم الدهيشة.

ويُشار إلى أن سكّان مُخيّم شعفاط كانوا قد أعلنوا العصيان المدني الشهر الماضي، لفك الحصار عن المُخيّم بعد حصار دام عدّة أيام، على خلفية عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيد عُدي التميمي والتي أسفرت عن مقتل جندية "إسرائيلية"، وإصابة آخرين بجراح خطيرة، قبل أن ينفذ عمليته الثانية ويرتقي شهيداً.

ومُخيّم شعفاط أقيم كبديلٍ لمُخيّم المعسكر الذي كان في البلدة القديمة بجانب حائط البراق (الجهة الغربية للمسجد الأقصى)، وكان سكانه من اللاجئين من قرى القدس المهجرة والبالغ عددها 55 قرية، حيث يقع المُخيّم شمال شرق مدينة القدس، على بعد 5 كيلو مترات إلى الشرق من مركز مدينة القدس.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد