استشهد الشاب الفلسطيني ضياء محمد الريماوي، برصاص جيش الاحتلال، فجر الجمعة 9 كانون الأول/ ديسمبر/ خلال مواجهات اندلعت بالقرب من قرية عابود شمال رام الله المحتلة.

وقالت وزارة الصّحة الفلسطينية، إنّ الشهيد محمد ضياء الريماوي ارتقى نتيجة إصابته برصاصتين من جهة الظهر، الأولى خرجت من الصدر والثانية خرجت من البطن.

كما أفادت هيئة فلسطين المدنية، أنّه تم استلام جثمان الشهيد الريماوي وجرى نقله إلى المجمع الطبي برام الله، حيث سيجري تشييعه إلى مثواه الاخير.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مخيم الجلزون، أثناء تواجدهم في محطة وقود قرب قرية عين سينيا، وهم: أحمد رياض عليان، ومحمد ناصر المقدادي، وسلطان العموري. حسبما نقلت مصادر محليّة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنّت حملة اعتقالات، شملت مدن رام الله ونابلس في الضفة الغربية المحتلّة، طالت 4 فلسطينيين، وعدد من أبناء مخيم الجلزون.

وأفادت مصادر محليّة، أنّ كلّ من علاء هارون الريماوي ومحمود عماد الريماوي وعبد الكريم وائل الريماوي جرى اعتقالهم من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله المحتلّة، فيما قامت بمداهمة منازل أقاربهم في البلدة.

وسجّل في بيت دجن شرق نابلس، المستهدفة بالتهويد والاستيطان، عدّة عملات مداهمة وتفتيش لمنازل الفلسطينيين، وجرى اعتقال الشاب نور وضاح حنيني من وسط البلدة، بحسب شهود عيان.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد