شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 14 ديسمبر/ كانون أوّل، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي بلاطة ونور شمس للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت درويش أبو حليمة من مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من نابلس، عبد الله عمار عبده من حي رفيديا، ولؤي حمايل من بلدة بيتا، وأحمد مازن صالح من بلدة زواتا، وعدي رؤوف حسين من بلدة دير الحطب شرق المدينة.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها لمُخيّم بلاطة، وذكرت كتيبة بلاطة في بيانٍ لها أنها اشتبكت من نقطة الصفر مع قوات الاحتلال المتوغلة في سهل المُخيّم.

ولفتت إلى أنّ وحدة الرصد التابعة للكتيبة رصدت قوة من الوحدات الخاصة خلال تسللها من أطراف المُخيّم، وتم إمطارها بوابل من الرصاص وتحقيق إصابات مؤكدة في صفوف الجنود.

كما شملت اعتقالات الاحتلال الشاب عثمان الغول من مُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين في طولكرم، والشاب محمود تيتان من منزله بحي جعيدي بمدينة قلقيلية، والمحرر محمد الميمي من أريحا.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي رزق الرجوب من دورا جنوب الخليل، فيما اعتقلت من دورا جاد الله الرجوب، وآدم أبو شرار، ويوسف أبو راس، ومحمد كامل اقطيل، وثائر جهاد أبو سندس، وأحمد سلمان أبو سندس.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة من الضفة، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد