أفادت مصادر محلية، ظهر اليوم الخميس 15 ديسمبر/ كانون أوّل، بإصابة عشرات الشبّان بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ المواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري المقام على مدخل مُخيّم العروب، حيث أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب السكّان ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق، وجرى علاجهم ميدانياً.

وفي مدينة القدس المحتلة، أشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت منزل إياد حمد في مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين.

وبيّنت المصادر، أنّ جنود الاحتلال اقتحموا منزل حمد في مُخيّم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد تفجير باب المنزل الخاص به.

8-1.jpg

فجر اليوم، شنَّت قوات الاحتلال حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي عسكر والأمعري للاجئين الفلسطينيين.

وخلال شهر نوفمبر الماضي، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات أبرزها مُخيّم العروب الذي سُجّل فيه 20 إصابة و11 عملية مداهمة واقتحام، فيما توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد