اقتحم عدد من الناشطين الفلسطينيين والأجانب أمس الخميس 15 كانون الأول/ديسمبر، أحد متاجر سلسلة "كارفور" العالمية، في العاصمة الفرنسية باريس. وذلك عقب إبرامها عقوداً مع شركات "إسرائيلية" متورطة بدعم المستوطنات الصهيونية في فلسطين.

ورفع الناشطون، يافطات دعت إلى مقاطعة سلسلة المتاجر التي تتخذ من باريس مركزاً إدارياً لها، وصوراً تشير الى جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين.

وطالب المشاركون في الفاعلية، سلسلة متاجر "كارفور" العالمية "لسحب استثماراتها من كيان الاحتلال" واعتبروا أنّ الشركة تتواطأ في دعم الاستيطان وتمويل الاحتلال عبر الاتفاقية التي أجرتها مؤخراً مع شركات "إسرائيلية."

وجاءت هذه الفاعلية، تجاوباً مع حملة أطلقتها اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة الاحتلال، والحركة العالمية لمقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها "BDS".

وواصلت حركة مقاطعة "إسرائيل" دعواتها إلى كافة مناصري القضية الفلسطينية وداعمي حقوق شعبنا في جميع أنحاء العالم لمقاطعة مجموعة "كارفور" والضغط لسحب الاستثمارات منها حتى تنهي دعمها للانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأشارت الحملة، إلى أنّ "كارفور" تعتمد على صورتها وسمعتها لجذب الزبائن. وقد ضغطت الحملات الشعبية الفعّالة على كبرى الشركات مثل Orange وVeolia للتوقّف عن التعامل مع المستعمرات الإسرائيلية، مطالبة أيضاً بـ "فضح" تورّط "كارفور" في الاستعمار والأبارتهايد الإسرائيلي. كما دعت الحملة.

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد