اعتبر مراسل صحيفة " هاآرتس" الصهيونية، أنّ المنتصر في مونديال قطر 2022 هي فلسطين، نظراً لما رآه من دعم كبير وانتشار للأعلام الفلسطينية خلال فعاليات المونديال في كافة الارجاء والتفاصيل في قطر.

وقال المراسل "عوزي دان" في تقرير نشره حمل عنوان "المنتصر في قطر هي فلسطين بغض النظر من سيفوز يوم الاحد بالمونديال الارجنتين او فرنسا": إن الانتصار الكبير هو التضامن العربي مع الفلسطينيين.

وأشار مراسل الصحيفة العبرية، إلى أنّ وجود فلسطين في فعاليات المونديال لم يتأثر بإقصاء الفرق العربية المشاركة.

وتابع: "لم يتغير شيء داخل الملاعب ولو تخطينا نصف النهائي والوصول إلى مباراة البطولة، داخل الملاعب وخارجها في المترو والشوارع حتى وبعد الإطاحة بالمنتخبات العربية، التضامن مع فلسطين قوي وموجود."

وأضاف، أنه ومع اقتراب انتهاء المونديال، يتواصل دعم فلسطين حتى من قبل المنظمين في المترو ومسؤولي الأمن، الذين رفعوا أعلام فلسطين على ماكينات كشف المعادن.

واعتبر مراسل "ها آرتس" أنّ القمّة في الدعم شاهدها حين أعلن مشجع مغربي في مكبرات الصوت بالملعب "تعيش المغرب تعيش فلسطين، تحرير فلسطين المحتلة" وهم لا يقصدون في المناطق التي احتلت عام 67 وإنما من البحر إلى النهر. حسبما أشار.

ويأتي ذلك، في وقت تواصل منظمة داعمة للكيان الصهيوني، تحريضها على المنتخب المغربي لكرة القدم "أسود الأطلس"، بعد مشاهد التضامن التي سطرها في الملعب وتمثلت بالاحتفال بعلم فلسطين، خلال فوزه المتكرر ووصوله إلى دور نصف النهائي كأول منتخب عربي وافريقي يحقق هذا الإنجاز.

المنظمة الصهيونية التي تعمل في بريطانيا وتدعى (uklfi) وصل بها الحد إلى مخاطبة الفيفا برسائل رسمية وإلى رئيس لجنة الانضباط في الفيفا لمطالبته بمحاسبة المنتخب المغربي "لارتكابه مخالفات لقوانين الفيفا" على حد زعمها.

وسجّلت خلال فاعليات المونديال حالة مقاطعة واسعة، انعكست في طرد الصحفيين الإسرائيليين من المساحات العامّة، وعدم التفاعل مع الاعلام الصهيوني الحاضر، وعدم التعامل مع أي جهة إسرائيلية سواء مؤسسة أم من المشجعين.أن تكون قضية فلسطين بارزة في كل مباراة."

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد