كانا يجهزان لزفاف شقيقتهما..

من مخيم قلنديا.. استشهاد شقيقين دعسهما مستوطن جنوب نابلس

السبت 17 ديسمبر 2022

استشهد الشقيقان محمد ومهند يوسف مطير من مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال القدس المحتلة، مساء اليوم السبت 17 ديسمبر/ كانون أوّل، وذلك بعد أن دعسهما مستوطن بصورة متعمدة، بالقرب من حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، بالضفة المحتلة.

وأفاد مدير مكتب محافظة القدس في مُخيّم قلنديا زكريا فيالة في بيانٍ له، بأنَّ الشقيقين مطير، كانا يقفان على جانب الطريق لإصلاح أحد إطارات المركبة التي كانا يستقلانها برفقة أفراد من عائلتهما، وصدمهما مستوطن بمركبته بصورة متعمدة ولاذ بالفرار من المكان.

وأكَّد أنّ هذه الجريمة أدّت إلى استشهاد محمد على الفور ونقل جثمانه إلى أحد مستشفيات مدينة نابلس، في حين أصيب شقيقه مهند بصورة حرجة وجرى نقله إلى أحد المستشفيات داخل أراضي الداخل المحتل عام 1948، وأعلن لاحقاً عن استشهاده متأثراً بإصابته.

وأشار إلى أنّ الشهيدين مطير كانا برفقة عائلتهما في مدينة نابلس يجهزان لزفاف شقيقتهما يوم الجمعة المقبل، وأثناء عودتهما فاجأهما مستوطن وصدمهما متعمداً قرب زعترة.

وعقب ذلك، جابت مسيرة شوارع مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين وتوجّهت إلى منزل الشهيدين محمد ومهند اللذين ارتقيا بعد دهسهما من قبل مستوطن قرب حاجز زعترة بنابلس.

وفي السياق، هاجم أكثر من 40 مستوطناً من مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس، متنزه "كنتري حوارة"، وحطموا سبع مركبات كانت متواجدة أمام المتنزه.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد