أفادت مصادر محلية، اليوم الاثنين 19 ديسمبر/ كانون أوّل، بإصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت المُخيّم وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب السكّان ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، عولجوا ميدانياً.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة يطا واعتقلت نهال محمد ربعي (36 عاماً) وهي زوجة الأسير بلال اليتيم، والطالبين في الثانوية العامة عبد الله إبراهيم دعاجنة، وموسى إبراهيم أبو قبيطة، فيما داهمت منزل الأسيرين إمام وأيمن محمد العواودة في بلدة دورا جنوب الخليل، واعتقلت شقيقهم الثالث أسامة بعد تفتيش وتكسير محتويات منزلهم.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير ودورا وحلحول، وأوقفت مركبات السكّان وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال من قرية صور باهر كلاً من: محمود أحمد عطون، وقسام محمود عطون، ومحمد صهيب عطون، بعد أن داهمت منازل ذويهم، فيما اعتدت بالضرب على الشبان خلال اعتقالهم.

أمّا في بيت لحم، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين محمد موسى العسعس (24 عاماً)، من قرية دار صلاح، وميلاد محمد حساسنة (29 عاماً) من بلدة العبيدية شرقا، والشاب أحمد خالد العمور (23 عاماً) من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وتشهد قرى ومدن الضفة المحتلة ومُخيّمات اللاجئين فيها منذ شهور تصعيداً عسكريّاً صهيونيّاً هو الأكبر منذ سنواتٍ طويلة في الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة واعتقال مئات الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين / وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد