قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، اليوم الاثنين 19 ديسمبر/ كانون أوّل، إنّ طلابها في الأردن شاركوا في زراعة 100 شجرة في مدارسهم ضمن مبادرة" إيكو- أونروا".

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ مبادرة إيكو-أونروا البيئية مستوحاة من الحياة البيئية والتي يمكن تلخيصها في عبارة "حماية الكوكب ودعم الأنواع الأخرى وضمان مستقبل الحياة البشرية"، وتدور حول عيش حياتك بطريقة أكثر صداقة للبيئة، ويتعلق الأمر بالعمل معاً لتحسين ظروف المعيشة البيئية للاجئين والمُخيّمات.

ولفتت "أونروا" إلى أنّها من المعتاد أن تقوم بتنفيذ أنشطة وحملات مختلفة في مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وميادين عملها الأخرى، مثل استخدام الطاقة المتجددة وتقليل النفايات وإعادة التدوير، ومن بين هذه الأنشطة حملة النظافة والوعي البيئي حيث يتم التعاون مع مختلف القطاعات المهتمة بهذا المجال مما يؤدي بدوره إلى نجاح الحملة ويزيد من المسؤولية المجتمعية من قبل الطلاب وأهالي المُخيّمات.

وبيّنت "أونروا"، أنّها أطلقت في الأردن، في منطقة جنوب عمان - مُخيّم عمان الجديد (الوحدات)، حملة نظافة وتوعية بيئية، كنشاط اجتماعي وبيئي، تضمن زراعة 100 شجرة في مدارس الوكالة داخل المُخيّم، مع المشاركة الواسعة للمجتمع المحلي وطلاب المدارس وممثلي الحكومة وموظفي الوكالة.

وأشارت إلى أنّ المئة شجرة تم التبرع بها من مزارع القادري جرش – من المهندس تامر القادري، حيث قام القائم بأعمال مدير شؤون "أونروا" في الأردن أولاف بيكر، ورئيس برنامج التعليم الدكتورة عروبة الموسى، ومسؤول منطقة جنوب عمان نضال أحمد بإطلاق النشاط في مدرسة عمان الإعدادية 1 للبنات بمشاركة رئيس إدارة الموارد البشرية دميتري جوتوليك، ومسئول المخيم والخدمات المجتمعية محمد خميس، ومسئول التعليم بالمنطقة ساهرة دراس، ومسئولة الإعلام السيدة وديان عثمان، وبعض أعضاء الفريق القانوني الذين أحبوا المشاركة بالإضافة إلى العديد من الموظفين الآخرين في المنطقة.

وبيّنت "أونروا"، أنّه شارك في المبادرة خالد النجداوي - رئيس منطقة اليرموك من أمانة عمان الكبرى مع وجهاء وشيوخ أعضاء لجنة خدمات المُخيّمات، فيما كان الطلاب (بنين وبنات) متحمسين جداً لبدء زراعة الأشجار في مدارسهم وشاركوا معاً أحلامهم بالمساحات الخضراء والهواء النظيف، بالإضافة إلى التزامهم بالعناية بهذه الأشجار.

5-2.jpg

5-1.jpg


 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد