عمّ الاضراب الشامل اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر/ كانون أوّل مدن ومُخيّمات اللاجئين في الضفة المحتلة بما فيها مدينة القدس المحتلة؛ وذلك تلبية لدعوة القوى الوطنية والإسلامية حداداً على روح الشهيد القائد الأسير ناصر أبو حميد.

وخرجت عدّة مظاهرات في مخيمات اللاجئين منها مخيم الأمعري والفوار والعروب، وذلك للتنديد بعملية اغتيال ناصر أبو حميد بإهماله طبياً.

وأعلن نادي الأسير وهيئة شؤون الاسرى المحررين والقوى الوطنية في محافظة بيت لحم عن وقفة في ساحة المهد رفضاً لجريمة القتل الطبي التي تعرض لها الأسير الشهيد ناصر أبو حميد، وفي جنين، أعلنت القوى الوطنية والاسلامية عن إضراب شامل في محافظة جنين، لا يشمل المدارس والصحة.

أمّا في نابلس، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس الإضراب العام والحداد الشامل في كافة مناحي الحياة، حداداً على استشهاد الأسير ناصر أبو حميد في سجون الاحتلال.

ولفتت اللجنة في بيان لها إلى أنه بخصوص المدارس فإنه كما أعلن اتحاد المعلمين، ستكون مغادرة المدراس بعد الحصة الثالثة، داعيةً إلى التوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال؛ تضامناً مع الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال وتنديداً بجريمة الإهمال الطبي للأسير أبو حميد التي أدت لاستشهاده.

كما أعلنت جامعة النجاح الوطنية عن تعليق الدوام، وتأجيل الامتحانات التي كانت مقررة هذا اليوم، وفي طولكرم، أعلنت فصائل العمل الوطني ونادي الأسير والمؤسسات والفعاليات الوطنية والشعبية في المحافظة الإضراب الشامل في جميع مناحي الحياة، بما فيها المدارس بعد الحصة الثالثة حسب بيان اتحاد المعلمين.

ودعت الجماهير الفلسطينية للمشاركة الفاعلة في الاعتصام الاسبوعي التضامني مع الأسرى، الساعة العاشرة صباحاً أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي وذلك تنديداً واستنكاراً لجريمة اغتيال الأسير ناصر أبو حميد في سجون الاحتلال.

كما عم إضراب شامل، اليوم الثلاثاء، محافظة طوباس؛ حداداً على روح الشهيد الأسير ناصر أبو حميد.

ونعت مساجد قطاع غزّة، الشهيد أبو ناصر أبو حميد الذي استشهد اليوم في مستشفى "أساف هروفيه"، جرّاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى.

ومن جهته، أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين الإضراب في كل مدارس فلسطين انتصاراً للشهيد الأسير ناصر أبو حميد بعد الحصة الثالثة وبعد الساعة 11 في المديريات والوزارة ومدارس رام الله ومديريتها.

وفي السياق، أعلنت الحركة الأسيرة، الحداد وإعادة وجبات الطعام لـثلاثة أيام حداداً على روح الشهيد الأسير ناصر أبو حميد.

وأوضح المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، أنّ حالة من الغضب سادت مختلف المعتقلات وعلت أصوات الأسرى بالتكبير فور إعلان استشهاد الأسير أبو حميد، وأعلنوا الحداد وإعادة وجبات الطعام لثلاثة أيام.

وشدّد عبد ربه أنّ هناك جهوداً تبذل على كافة المستويات للإفراج عن جثمان الأسير الشهيد أبو حميد.

وصباح اليوم، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عن استشهاد الأسير القائد ناصر أبو حميد (50 عاماً) من مُخيّم الأمعري للاجئين الفلسطينيين، في مستشفى "أساف هروفيه"، جرّاء سياسة الاهمال الطبي المتعمد "القتل الطبي"، التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد