تضرّر مقبرة مخيم المغازي بسبب فتح الاحتلال لسدود مياه الأمطار

الإثنين 26 ديسمبر 2022

 

تسبّب الاحتلال الصهيوني جرّاء فتحه لسدود المياه الشرقيّة خلال هطول كميات كبيرة من الأمطار في اليومين الماضيين، في إغراق أجزاء واسعة من مقبرة مُخيّم المغازي للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ مياه الأمطار غمرت المقبرة جنوب مُخيّم المغازي، حيث شوهدت كميات كبيرة من مياه الأمطار تتسرب إلى داخل القبور مما أدى إلى انهيارات فيها وتغطيتها بالرمال.

وأشارت المصادر، إلى أنّ مياه الأمطار تسرّبت إلى داخل المقبرة بسبب قيام قوات الاحتلال بفتح السدود تجاه أراضي المزارعين في مناطق شرق دير البلح مما أدى إلى غرق أجزاء واسعة من المقبرة بالمياه والأتربة والنفايات.

يوم أمس، أغرقت سلطات الاحتلال الصهيوني، عشرات المنازل ومئات الدونمات الزراعية في عدّة مناطق شرق قطاع غزّة، وذلك جرّاء فتحها "عبّارات" مياه الأمطار المقامة خلف الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ الاحتلال قام بإغراق عشرات المنازل ومئات الدونمات الزراعية شرق مدينة غزة ووسط قطاع غزة، بعد فتحه "عبّارات" مياه الأمطار صوب الأراضي الزراعية والمناطق المنخفضة.

وأشارت المصادر، إلى أنّ المياه غمرت منازل في أحياء بمدينة غزة ومدينة دير البلح ومنطقة الزوايدة ومُخيّمي البريج والنصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع.

وفي وقتٍ سابق، فاضت شوارع وأزقة عدد من مُخيّمات اللاجئين في قطاع غزّة، بمياه الأمطار التي تساقطت في أوّل منخفضٍ جوي يضرب قطاع غزّة المحاصر منذ 16 عاماً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد