نظّمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، يوماً زراعياً شارك فيه طالبات مدرسة النزهة الإعداديّة التابعة لوكالة الغوث.

ولفتت "أونروا" إلى أنّ مبادرة إيكو-أونروا البيئية مستوحاة من الحياة البيئية والتي يمكن تلخيصها في عبارة "حماية الكوكب ودعم الأنواع الأخرى وضمان مستقبل الحياة البشرية".

وأشارت "أونروا" إلى أنّ المبادرة تدور حول "عيش حياتك بطريقة أكثر صداقة للبيئة"، ويتعلّق الأمر بالعمل معاً لتحسين ظروف المعيشة البيئيّة للاجئين الفلسطينيين والمُخيّمات الفلسطينيّة.

وبيّنت "أونروا"، أنّه من المعتاد أن تقوم الوكالة بتنفيذ أنشطة وحملات مختلفة في مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وميادين عملها الأخرى، مثل استخدام الطاقة المتجددة وتقليل النفايات وإعادة التدوير.

وقالت وكالة الغوث، إنّ من بين هذه الأنشطة حملة النظافة والوعي البيئي حيث يتم التعاون مع مختلف القطاعات المهتمة بهذا المجال مما يؤدي بدوره إلى نجاح الحملة ويزيد من المسؤولية المجتمعية من قبل الطلاب وأهالي المُخيّمات، حيث قام فريق شمال عمان بقيادة مسؤول منطقة شمال عمان وليد الحجاوي وبعض من طالبات مدرسة النزهة الإعدادية ببعض أعمال الزراعة كفعاليةٍ ممتعة وتشاركيّة بين الكوادر المختلفة في المنطقة من فريق الصحة وفريق التعليم وفريق الحماية والفريق الأمني قبل عطلة الاسبوع الطويلة.

2-5.jpg
2-4.jpg
2-3.jpg
2-2.jpg
2-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد