أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بأنّ صندوق قطر للتنمية أعلن عن مساهمته بمبلغ 2,5 مليون دولار أمريكي لوكالة "أونروا"، حيث جاء هذا التمويل في نهاية هذا العام تلبية لنداء الدعم العاجل الذي أطلقته "أونروا" مؤخرا.

وأوضحت "أونروا"، أنّ اتفاقية وقعت في 26 كانون الأول/ ديسمبر بين صندوق قطر للتنمية ووكالة "أونروا" تتيح هذا التمويل الإضافي لوكالة "أونروا"، وذلك لسد فجوة التمويل الحادة والسماح باستمرار الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء المنطقة.

بدوره، قال مدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة بن جاسم الكواري، إنّ هذه اتفاقية المساهمة الطارئة هذه تأتي في وقت حرج ليس فقط لدعم نقص تمويل "أونروا" ولكن لتعزيز دورها المحوري في حماية الحقوق المعرضة للخطر للاجئين الفلسطينيين، وبالإضافة إلى التخفيف من احتياجاتهم الملحة والضرورية، يبقى اللاجئون الفلسطينيون في قمة أولويات دولة قطر نظراً للاحتياجات الإنسانية والصحية والتعليمية المتزايدة للاجئين".

وأشارت "أونروا" إلى أنّها تعاني من نقص التمويل المزمن الذي يهدد قدرتها على دفع رواتب الموظفين، مما يزيد من محنة ويأس اللاجئين الفلسطينيين الذين يواجهون بعضاً من أسوأ الظروف الاجتماعية والاقتصادية منذ سنوات.

ومن جهته، أكَّد المفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، أنّ قطر ترسل رسالة دعم قوية للاجئين الفلسطينيين من جديد، حيث كان التضامن مع الفلسطينيين جلياً في أعقاب كأس العالم وأنا ممتن لهذه المساهمة التي تأتي في حينها بنهاية هذا العام كما آمل أن يماثلها شركائنا الآخرون في المنطقة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد