أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، إنّ الحملات التوعويّة لمكافحة مخاطر انتشار فيروس "كورونا" مستمرة، وذلك لتوعية كافة اللاجئين الفلسطينيين بمخاطر هذا الفيروس الذي لم ينته بعد.

ونشرت وكالة "أونروا" مقاطع فيديو للتوعية، حيث أوضحت أنّها تأتي ضمن حملة التوعية المجتمعية لمكافحة فيروس "كورونا" تحت عنوان "معاً لمكافحة وباء فيروس كورونا" والتي تم اطلاقها بدعمٍ من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وتم تنفيذها بالتعاون مع برنامج الصحة في مكتب وكالة "أونروا" الاقليمي في الأردن.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ هذه الفيديوهات التوعوية تتحدّث عن أهمية تلقي مطعوم فيروس "كورونا" والجرعات المعزّزة في أقرب فرصة ممكنة، وتشجيع الجميع على تلقيها.

وشدّدت "أونروا" على أنّه بالفعل وباء فيروس "كورونا" لم ينته بعد، لذلك من واجب الجميع الاستمرار في القيام بكل ما يلزم لحماية أنفسهم والآخرين من حولهم وذلك من خلال اتباع كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحماية من مرض فيروس "كورونا".

وفي وقتٍ سابق، أوضحت "أونروا"، أنّ هذه الحملة التوعويّة هدفت إلى زيادة وعي اللاجئين الفلسطينيين بأهمية الوقاية من مرض فيروس "كورونا"، حيث تم تدريب ١٦٥ متطوعاً ومتطوعة من شباب المُخيّمات، من ضمنهم ٢٤ شاباً وشابة من ذوي الاعاقة، والذين نفذوا أنشطة توعوية متنوعة.

وزار المتطوعون بحسب "أونروا"، سكّان المُخيّمات في بيوتهم والمارة وأصحاب المحلات التجارية الموجودة داخل المُخيّمات لتوعيتهم وتشجيعهم على أخذ لقاح فيروس "كورونا"، فيما بيّنت "أونروا"، أنّه جرى توزيع 40000 كتيب توعوي وتعليق 2000 ملصق داخل المُخيّمات والمدارس والتي احتوت على معلومات عن فيروس "كورونا" وعلى أهم الاجراءات الوقائية المتبعة للحماية من الاصابة به.

وأكَّدت "أونروا" أنّ تقاريرها تؤكّد أنّ الحملة التوعويّة وصلت إلى أكثر من 97535 لاجئاً فلسطينياً، حيث تمت زيارتهم من قبل المتطوعين الشباب في جميع العيادات الصحية والمدارس والحضانات والأندية الشبابية ومراكز دعم المرأة وذوي الاعاقة الموجودة داخل المُخيّمات.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد