شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين 9 يناير/ كانون الثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة طالت مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، شرقي القدس المحتلة. 

وأفادت مصادر مقدسيّة، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت مُخيّم شعفاط، لافتةً إلى أنّ جنود الاحتلال الذين اقتحموا شوارع المُخيّم أطلقوا قنابل الغاز تجاه الشبان ومنازل السكّان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة الزبابدة قضاء جنين، حيث اندلعت اشتباكات بين مجموعة مسلحة من الشبان وقوات الاحتلال، وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت في رمانة غرب جنين.

أمّا في نابلس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال شابين، حيث اقتحمت قوات الاحتلال حي خلة العامود بالمدينة، واعتقلت الأسيرين المحررين زيد الخراز ومهند طبنجة بعد مداهمة منزليهما.

وأطلق مقاومون فلسطينيون النار صوب مركبة مستوطن بالقرب من مستوطنة "حفات جلعاد"، الواقعة على الأراضي الفلسطينية جنوب محافظة نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مصطفى جمعة صباح بعد اقتحام منزل أسرته في قرية جفنا شمال مدينة رام الله.

وخلال نوفمبر الماضي، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد