أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الخميس، أنّ الحكومة الفرنسية تبرّعت بمبلغ مليوني يورو لدعم برامج الوكالة للمعونة الغذائية الطارئة في غزة.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذا التبرّع ساعد في المشاركة في تمويل السلع الغذائية والسلال الغذائية التي استفاد منها حوالي 69,000 لاجئ من فلسطين يعانون من انعدام الأمن الغذائي خلال جولات توزيع الغذاء في عام 2022 في وقت حرج من الحاجة غير المسبوقة.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ فرنسا لطالما كانت داعماً وشريكاً موثوقاً لوكالة "أونروا" طوال أكثر من 70 عاماً.

وتابعت "أونروا": بالإضافة إلى دعم غزة، قدمت فرنسا أيضا مليوني يورو دعماً لنداء الأونروا الطارئ في عام 2022 من أجل تقديم المعونة الغذائية للاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان.

وبيّنت "أونروا"، أنّه وفي عام 2022، زادت الحكومة الفرنسية من تبرعاتها في الموازنة البرامجية لوكالة "أونروا" إلى 23 مليون يورو، ودعمت تعليم أكثر من نصف مليون طفل من اللاجئين الفلسطينيين، والرعاية الصحية لما يقرب من مليوني لاجئ.

كما قدّمت فرنسا -بحسب أونروا، المعونة النقدية لما يقرب من 400,000 من اللاجئين الأشد عرضة للمخاطر، إلى جانب الدعم متعدد السنوات الذي قدمته الوكالة الفرنسية للتنمية لمشروع (WAHET) التابع للأونروا في لبنان بقيمة 21 مليون يورو في عام 2019.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد