أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، مساء اليوم الخميس 12 يناير/ كانون ثاني، عن استشهاد الشاب حبيب محمد عبد الرحمن كميل (٢٥ عاماً) برصاص الاحتلال الحي في الرأس، في بلدة قباطية بالضفة المحتلة.

وأصيب عدّة شبّان برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام الاحتلال لبلدة قباطية جنوب جنين، حيث ذكرت وزارة الصحة في بيانٍ مقتصب، أنّ شاباً أصيب بالرصاص الحي في صدره، نقل إثرها إلى مستشفى جنين الحكومي، فيما أصيب شاب آخر بالرصاص الحي في رأسه، نقل إثرها لمستشفى الرازي، واصفة وضع المصابين بالحرج.

وبحسب مصادر محليّة، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد علي كميل (24 عاماً) بعد محاصرة منزله في بلدة قباطية من قبل قوة صهيونيّة خاصة ادّعت أنّه يخطّط لتنفيذ عملية.

وبارتقاء الشاب كميل، يرتفع عدد الشهداء منذ يوم أمس الأربعاء إلى 4 شهداء، ومنذ بداية العام الجديد إلى 8 بينهم ثلاثة أطفال.

الشهداء هم: الشهيد سمير أصلان (41 عاماً) من مخيم قلنديا، وسند محمد عثمان سمامرة (19 عاماً) من الظاهرية بالخليل، وأحمد عامر سليم أبو جنيد (21 عاماً) من مُخيّم بلاطة شرق نابلس، وفؤاد محمد عابد (17 عاماً) من كفر دان في جنين، ومحمد سامر حوشية (22 عاماً) من بلدة اليامون في جنين، وآدم عصام عياد (15 عاماً) من مُخيّم الدهيشة في بيت لحم، وعامر أبو زيتون (16 عاماً) من مُخيّم بلاطة في نابلس.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد