كشف المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة عدنان أبو حسنة، أنّه تم الاتفاق مع لجنة متضرري 2014 حول آليات محددة لكيفيّة التحرّك في هذا الملف.

وأوضح أبو حسنة في تصريحٍ لوكالة الرأي الحكوميّة، أنّ وضع هذه الآليات يهدف إلى تحريك ملف تعويضات متضرري 2014، من أجل إنهاءه بشكلٍ كامل، مُشيراً إلى أنّ مناقشات حدثت مع لجنة متضرري 2014 في هذا الملف وتقديم رؤى واقتراحات حول ملف المتضررين.

كما بيّن أبو حسنة، أنّه تم تشكيل رؤية لكيفيّة التحرّك لإيجاد حلول لهذا الملف، نافياً الحديث عن تفصيلات تقنية وأموال سيجري صرفها، حيث أنّه لم يبت فيها حتى اللحظة.

وفي ختام تصريحه، دعا أبو حسنة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام إلى عدم نشر معلومات بخصوص هذا الملف دون الرجوع إلى مصادرها الرسمية للتأكّد من صحتها.

وخلال الأوقات السابقة، نظّمت اللجنة العليا لمتضرري عدوان عام 2014 في مدينة غزة، وقفة احتجاجية تنديداً بمماطلة وكالة "أونروا" بصرف تعويضاتهم المالية بعد انتظار دام 8 سنوات، حيث احتشد المشاركون في الوقفة وسط مدينة غزة، حيث رفعوا اللافتات التي تدعو إدارة وكالة "أونروا" لصرف تعويضاتهم وإنهاء معاناتهم في أسرع وقتٍ ممكن.

وحذّرت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة، إدارة وكالة "أونروا" من الاستمرار في سياسة المماطلة والتسويف ومحاولة التملّص من تسديد مستحقات متضرري عدوان 2014م لإعادة الإعمار في القطاع.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد