أفادت مصادر حقوقيّة، اليوم الأربعاء 18 يناير/ كانون ثاني، بأنّ محكمة الاحـتلال الصهيوني جدّدت الاعتقال الإداري بحق الأسير القيادي في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين نضال أبو عكر البالغ من العمر (57 عاماً).

وأوضحت المصادر، أنّ محكمة الاحتلال جدّدت الاعتقال الإداري للأسير أبو عكر للمرّة الثانية على التوالي ولمدّة ستة أشهر.

وقبل أيّام، كشف نادي الأسير الفلسطيني، أنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت منزل أبو عكر في مُخيّم الدهيشة ونكّلت بعائلته، حيث قامت بعزل زوجته منال أبو عكر في غرفة للتحقيق معها، وكذلك تم عزل بناته، ونقلت نجله محمد خارج المنزل، واعتدت عليه بالضرب، علماً أنّه خضع مؤخراً لعملية جراحية.

ولفت النادي، إلى أنّ قوات الاحتلال لم تكتف بذلك، بل قامت باقتحام منزل والدة المعتقل نضال أبو عكر المسنة، واعتقلت متضامنة إيطالية كانت في منزلها.

ونقل النادي عن زوجة المعتقل أبو عكر قولها: إنّ قوات الاحتلال هددت بأنّها ستعود مجدداً لبيت العائلة.

وتتعرّض عائلة أبو عكر للمُلاحقة بشكلٍ دائم، والتّنكيل منذ سنوات، وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المنزل مرات عديدة، ونفّذت عمليات اعتداء متكررة بحقّهم، فيما يُذكر أنّ المعتقل نضال أبو عكر أمضى أكثر من 18 عاماً في سجون الاحتلال، جلّها رهن الاعتقال الإداري، علمًا أنه معتقل منذ شهر آب/ أغسطس 2022.

ويُشار إلى أنّ الأسير القيادي أبو عكر ملاحق دائماً من الاحتلال لأنّه شخصية وطنيّة واعتباريّة معروفة وينشط في مجال عمل المؤسّسات والعمل التطوعي والخيري، ومن بين أحد الشخصيات المستهدفة بالاعتقال منذ أكثر من ربع قرن في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد