أعلن منسق القوى الوطنية والإسلامية في الضفة واصل أبو يوسف، الإضراب الشامل في مدن ومُخيّمات اللاجئين في الضفة الغربية، وذلك رداً على مجزرة الاحتلال الصهيوني في مُخيّم جنين صباح اليوم الخميس.

وأوضح أبو يوسف في بيانٍ له، أنّ هذا الاضراب والدعوة للتوجه لنقاط التماس يأتي في ظل شلال الدم الفلسطيني المتواصل، حيث تمت الدعوة للإضراب والتصعيد على نقاط التماس.

ورأى أبو يوسف، أنّه بات مطلوباً توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، كما أنه من غير المعقول سكوت الدول العربية وخاصة التي تجري تطبيعاً مع الاحتلال الصهيوني.

الاضراب في نابلس

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، في آخر تحديثٍ لها، ارتفاع عدد شهداء العدوان الواسع الذي يشنّه الاحتلال الصهيوني على مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين منذ الصباح، إلى 9 شهداء بينهم مسنة.

ماذا تعرفون عن  مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين.. شاهد الفيديو

وأفادت وزيرة الصحة، بأنّ حصيلة العدوان "الإسرائيلي" على مُخيّم جنين، منذ الصباح وحتى الآن بلغت 9 شهداء بينهم سيدة كبيرة في السن، إضافة إلى العديد من المصابين، بينهم بحالات خطيرة.

وأظهرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو بأنّ جنود الاحتلال ارتكبوا مجزرة داخل المخيم ودمّروا العديد من المنشآت منها نادي مُخيّم جنين الذي كان يحتضن مهرجانات تأبين الشهداء وفعاليات وأنشطة أهالي المُخيّم.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد