دعت القوى والفصائل الفلسطينية، اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، للمشاركة في وقفات دعم ونصرة لأبناء مخيّم جنين والداخل الفلسطيني المحتل، في وجه مجازر الاحتلال المتصاعدة، وآخرها مجزرة صباح اليوم الأربعاء والتي راح ضحيتها 9 من أبناء مخيم جنين في الضفة الغربية.

في مخيم نهر البارد شمال لبنان، دعت الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية في المخيم، اللاجئين للمشاركة في اعتصام يوم  الخميس الساعة الرابعة عصراً، أمام ساحة الشهيد ياسر عرفات عند مدخل السوق. دعماً ونصرة لأهالي مخيم جنين في وجه المجزرة المتواصلة.

دعوة مماثلة صدرت في مخيم البداوي في طرابلس، للاجئين الفلسطينيين، للوقوف أمام "محطة سرحان" في المخيم، يوم  الخميس، لدعم أبناء مخيم جنين والداخل المحتل في وجه المجازر الصهيونية المتصاعدة.

وفي مخيم الرشيدية في مدينة صور جنوب لبنان، دعت الفصائل الفلسطينية للمشاركة الواسعة في وقفة دعم ونصرة، يوم  الخميس، رفضا لسياسة الاجرام الصهيوني والعدوان المتواصل على مخيم جنين، وذلك عند الساعة الرابعة عصراً أمام مستشفى بلسم في المخيم.

كما دعت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، وهي هيئة تضم كافة القوى والفصائل الفلسطينية، أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات مدينة صيدا جنوب لبنان، للمشاركة في وقفة احتجاجية عقب صلاة يوم الجمعة 26 كانون الثاني الجاري، في ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير بالقرب من مخيم عين الحلوة.

وأكدت الهيئة، على ضرورة المشاركة الواسعة "رفضا لسياسة الاجرام الصهيوني والعدوان المتواصل على مخيم جنين ودعماً لأهلنا في مواجهة العدوان الغاشم."

ماذا تعرفون عن  مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين.. شاهد الفيديو

وبلغت  حصيلة العدوان "الإسرائيلي" على مُخيّم جنين، منذ الصباح وحتى الآن 9 شهداء بينهم سيدة كبيرة في السن، إضافة إلى العديد من المصابين، بينهم بحالات خطيرة.

وأظهرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو بأنّ جنود الاحتلال ارتكبوا مجزرة داخل المخيم ودمّروا العديد من المنشآت منها نادي مُخيّم جنين الذي كان يحتضن مهرجانات تأبين الشهداء وفعاليات وأنشطة أهالي المُخيّم.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد