وقفات غضب لمخيّم جنين تعم مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

الجمعة 27 يناير 2023

 

شهدت مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين على امتداد الأراضي اللبنانية، وقفات دعم ونصرة لأهالي مخيم جنين، في وجه الاعتداءات "الإسرائيلية" المتكررة، وآخرها عدوان أمس الخميس الذي خلّف 9 شهداء من أبناء المخيم.

في مخيم نهر البارد شمال لبنان، تجمّع المئات أمام ساحة "لفظ الجلالة" وسط المخيم، ليل أمس الخميس، تنديداً بجرائم قوات الاحتلال بحق أهالي مخيّم جنين، رافعين الأعلام الفلسطينية.

وانطلق الحشد في مسيرة جابت شوارع المخيم، عبّر فيها اللاجئون عن دعمهم ونصرتهم لأبناء مخيم جنين، في وقت تواصل عائلة غنيم في المخيّم بتلقي التعازي بشهدائها الثلاثة الذين ارتقوا في المجزرة.

كما شهد مخيم البداوي، وقفة حاشدة بدعوة من القوى والفصائل الفلسطينية في المخيم. عبّر فيها المشاركون عن غضبهم إزاء الصمت الدولي المتواصل تجاه جرائم الاحتلال، وآخرها المجزرة التي نفذها في مخيّم جنين.

2-1.jpg

وأكّد المشاركون في كلمات ألقيت خلال الوقفة، على دعم واسناد أبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان لأبناء مخيم جنين والداخل الفلسطيني المحتل، في وجه الاعتداءات اليومية المتواصلة.

وفي مخيمات بيروت، خرج المئات في مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين ليل أمس، في مسيرة غاضبة جابت أزقة المخيّم، ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية. ورددوا شعارات نددت بالاعتداءات الصهيونية، وبالصمت العربي والدولي على المجازر المتكررة.

كما شهد مخيم برج البراجنة جنوب العاصمة بيروت، تظاهرة ليلية أمام مسجد الفرقان في المخيم، بدعوة وتنظيم من قبل حركة الجهاد الإسلامي. عبر خلالها اللاجئون الفلسطينيون عن دعمهم لأشقائهم في فلسطين المحتلّة بوجه المجازر الصهيونية، وآخرها مجزرة مخيّم جنين.

كما شهد مخيم الرشيدية وقفة حاشدة أمام مستشفى "بلسم" في المخيم، فيما تجمع العشرات أمام مدخل مخيم برج الشمالي، تعبيراً عن دعمهم اسنادهم لأهالي مخيم جنين، وتنديداً بأشكال التواطؤ الدولي مع الاحتلال، وتماديه في جرائمه بحق أهالي الداخل الفلسطيني المحتل.

2-2.jpg

ومن المقرر ان تتواصل الفعاليات الفلسطينية المنددة بجريمة الاحتلال بعد صلاة اليوم الجمعة في عدد من المخيمات والتجمعات، حسبما أعلنت هيئة العمل الفلسطيني المشترك يوم أمس الخميس.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد