تظاهر عشرات النشطاء في حي "بروكلين" الذي يعد أحد أهم أحياء مدينة نيويورك الأميركيّة، وذلك رفضاً لعدوان الاحتلال الصهيوني المتصاعد في الأراضي الفلسطينيّة وخاصّة مجزرة مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين الخميس الماضي.

وخلال التظاهرة التي حملت عنوان "نيويورك تقف مع جنين"، هتف المشاركون بالشعارات المنددة بجرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مُخيّمات وقرى ومدن الضفة المحتلة والقدس.

ودعا المشاركون المجتمع الأميركي بضرورة الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني، وعدم الانجرار خلف الرواية "الإسرائيلية" الكاذبة.

وشدّد المتظاهرون على رفضهم للموقف الرسمي الأميركي إزاء ما يحدث في فلسطين، كذلك استمرار تقديم الدعم لكيان الاحتلال رغم كل جرائمه.

وفي برلين، شارك عشرات النشطاء في وقفة شموعٍ صامتة نظّمتها لجنة العمل الوطني في برلين وهيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية، حداداً على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني وشهداء مجزرة جنين.

ونظّمت الوقفة في ساحة "البوتسدامر" وسط العاصمة الألمانية برلين، حيث رفع خلالها اليافطات التي تدعو إلى ضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

واستنكر الحاضرون الصمت الدولي، وتخاذل المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية تجاه مجازر الاحتلال وسياسة الاعتقالات وهدم المنازل وسرقة الأراضي.

5-2.jpg

5-1.jpg

ويوم أمس، ارتقى الشاب عمر طارق علي السعدي (24 عاماً) من مُخيّم جنين، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال خلال المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الخميس الماضي في المُخيّم، ما يرفع حصيلة شهداء المجزرة إلى 10 شهداء.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد