شارك المئات من الفلسطينيين في الخليل، ظهر اليوم الإثنين 30 يناير/ كانون ثاني، في تشييع جثمان الشهيد نسيم نايف سلمان أبو فودة (26 عاماً)، الذي ارتقى متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في مدينة الخليل صباح اليوم.

وانطلق المشيعون من أمام المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، وصولاً إلى منزل ذويه، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة على جثمان الشهيد.

وأدّى المشيعون الصلاة على الشهيد قبل أن يوارى الثرى بمقبرة الشهداء في منطقة وادي الهرية، وسط حالة من الغضب والدعوات لتصعيد المقاومة في وجه جرائم الاحتلال.

كما ردّد المشاركون الهتافات المنددة بحالة الصمت والعجز الدولي أمام كل هذه الجرائم، لا سيما الدعم الغربي المقدّم إلى حكومة الاحتلال بما يشجّعها على ارتكاب المزيد من الجرائم.

باستشهاد الشاب أبو فودة، ترتفع حصيلة الشهداء إلى 35 شهيداً، بينهم 8 أطفال، وسيدة مسنة، منذ بداية شهر كانون الثاني/ يناير من العام 2023.

وأصدرت وزارة الصحة اليوم الاثنين، بياناً أوضحت فيه أنّ هذا الشهر هو الأكثر دموية في الضفة الغربية منذ عام 2015، حيث ارتقى خلاله حتى اليوم برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين 35 شهيداً بينهم 8 أطفال إضافة إلى سيدة مسنة.

ولفتت الصحة، إلى أنّ الإصابات التي سُجلت على أجساد الشهداء أظهرت أن إطلاق النار كان يتركز في الأجزاء العلوية، وغالبيتها في الرأس.

وأشارت إلى أنّ مدينة جنين ومُخيّم اللاجئين فيها سجلت العدد الأكبر من الشهداء منذ بداية العام الجاري بواقع 20 شهيداً.

10-5.jfif
10-4.jfif
10-3.jfif
10-2.jfif
10-1.jfif
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد