شهد مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف العاصمة السورية دمشق، ليل أمس الاثنين 30 كانون الثاني/ يناير، احتراق محول كهربائي وسط المخيّم، يغذي عدداً من الأحياء، ما أدّى إلى انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة.

وكانت النيران قد اشتعلت في المحول الكهربائي، فيما هرع أهالي المخيم لإطفائه باستعمال أجهزة إطفاء الحريق الموجودة في عيادات ومدارس وكالة "أونروا" بعد تأخر سيارات الإطفاء.

7-1.jpg

وتسبب اختراق المحول، بانقطاع الكهرباء عن شارع النصر وسط المخيم وعدد من الحارات والأبنية السكنية، ما اثار قلق الأهالي من تأخر اصلاح المحول الكهربائي، وبالتالي استمرار حرمان الأهالي من ساعات التغذية الشحيحة.

أحد اللاجئين من أبناء المخيم، أشار لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إلى أنّ اصلاح الأعطال في المخيم، كثيراً ما يتأخر ويجري ببطؤ، ما يخلف متاعب إضافية على الأهالي.

ولفت اللاجئ، إلى أنّ المحوّل المحترق، هو من ضمن محولين كهربائيين جرى تركيبهما أواخر العام 2022 الفائت، بعد سنوات من المناشدات وتقديم طلبات قدمت للمؤسسة كهرباء ريف دمشق، بسبب تهتّك المحولات السابقة.

وطالب اللاجئ، "الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب" بالتحرك بإصلاح المحول المحترق. " فالأهالي يعتمدون على ساعات التغذية القليلة التي لا تتعدى 3 ساعات متقطعة، يومياً لشحن البطاريات والأجهزة وتشغيل مضخات المياه."

ويعتبر مخيّم خان دنون من أفقر مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وأكثرها سوءاً من حيث الخدمات والوضع المعيشي على مستوى مخيّمات ريف دمشق، ويسكنه نحو 12 ألف لاجئ إضافة إلى 17 ألف لاجئ نازح عن مخّيمات دمرّتها الحرب في السنوات السابقة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد