أكَّد المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، أنّ وكالة "أونروا" ستستمر في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين رغم أزمتها المالية الخانقة.

وشدّد لازاريني، خلال لقاء جمعه مع وزير الخارجية بحكومة السلطة الفلسطينيّة رياض المالكي برام الله، على ضرورة توفير الدعم والمساندة لوكالة "أونروا" بما في ذلك توفير الموارد المالية اللازمة للقيام بأنشطتها، حتى تستطيع تلبية احتياجات اللاجئين.

وقبل أيّام، أطلقت وكالة "أونروا" النداء الإنساني للعام 2023 من أجل الحصول على 1,6 مليار دولار أمريكي لبرامجها وعملياتها، حيث أوضحت أنّ هذا التمويل سيُخصص منه مبلغ 848 مليون دولار أمريكي للخدمات الأساسية التي تشمل الصحة والتعليم والإغاثة والخدمات الاجتماعية والحماية.

كما سيتم تخصيص 781,6 مليون دولار أمريكي أخرى لعمليات الطوارئ في الأرض الفلسطينية المحتلة والأردن وسوريا ولبنان، كما تناشد "أونروا" للحصول على 344,9 مليون دولار، موزعة على غزة بمبلغ 311,4 مليون دولار والضفة الغربية بمبلغ 32,9 مليون دولار، بحسب الوكالة.

وبشأن سوريا ولبنان والأردن، تناشد "أونروا" للحصول على 436,7 مليون دولار، موزعة على سوريا بمبلغ 247,2 مليون دولار، ولبنان بمبلغ 160 مليون دولار، والأردن بمبلغ 28,8 مليون دولار.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد