اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة 3 شباط/ فبراير مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلّة، بعد حصارها عسكريا منذ أسبوع.

وتقدمت قوة من جيش الاحتلال، تحت غطاء كثيف من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وقامت بالتمركز في مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين جنوب المدينة.

وكثف جيش الاحتلال من تواجده العسكري في محيط المدينة، عبر تعزيز الحواجز العسكرية ونصب الكتل الاسمنتية منذ يوم السبت الفائت. فيما فرض إجراءات مشددة على مداخل المدينة، وتقييد لحركة الدخول والخروج.

وكان مخيم عقبة جبر بمدينة اريحا، قد شهد فجر اليوم مواجهات عنيفة، حيث تصدى الشبان الفلسطينيين لقوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم، على وقع إطلاق نار كثيف بحسب مصادر محليّة.

وفي الضفة الغربية، أفادت فرق الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الجمعة، تسجيلها عشرات الإصابات، خلال قمع قوات الاحتلال المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في عدد من المناطق الفلسطينية.

وسجلت فرق الهلال، وقوع 15 إصابة في صفوف الفلسطينيين، إثر موجهات اندلعت عقب اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرة بيت دجن شرق مدينة نابلس المحتلة.

وأطلقت قوات الاحتلال العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه المسيرة، ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق، جرى اسعاف معظمهم ميدانياً، بحسب مصادر محليّة.

وفي كفر قدوم، أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص المعدني، خلال اعتداء قوات الاحتلال على المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان. وطالبت المسيرة، بفتح شارع القرية المغلق منذ 19 عاماً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد