اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم السبت 4 شباط/ فبراير، مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين جنوب مدينة أريحا بالضفة المحتلة من جميع الاتجاهات، فيما اندلعت اشتباكات مسلّحة مع القوات المقتحمة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ عشرات الجيبات والآليات العسكرية اقتحمت مُخيّم عقبة جبر من جميع الاتجاهات، وحاصرت منزلاً في المُخيّم وسط اشتباكات عنيفة ومواجهات مع أهالي المُخيّم، حيث سُمع دوي انفجارات عنيفة في المُخيّم، وشوهدت أعمدة من الدخان داخله، فيما أصيب 13 فلسطينياً بينها بجروح خطيرة بحسب مصادر طبيّة.

وطالبت قوات الاحتلال عبر مكبرات الصوت أهالي حارة المقايطة والمنازل المجاورة للمنزل المحاصر في المُخيّم بالخروج وتسليم أنفسهم، بينما جرى اعتقال عوني لافي ونجليه محمد وجميل لافي خلال العملية في المُخيّم.

وخلال العملية العسكرية، منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول لنقلها إلى المستشفى، فيما أظهرت الصور عقب انسحاب قوات الاحتلال دماراً واسعاً في عدّة منازل وممتلكات للسكّان داخل المُخيّم.

وتأسّس مُخيّم عقبة جبر عام 1948 على مسافة 3 كيلومترات إلى الجنوب الغربي من أريحا، وينحدر سكّان المُخيّم من قرابة 300 قرية شمال حيفا بالإضافة إلى مناطق غزة والخليل.

 





 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد