كشف رئيس برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فريد أبو عاذرة، أنّ وكالة الغوث ستُعلن خلال الأيام القادمة عن فتح باب التسجيل لامتحان توظيف معلم/ة جديد.

وأوضح أبو عاذرة في بيانٍ له، أنّ التخصصات الوظيفية الجديدة ستكون وفق الآتي: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والمرحلة الدنيا، والتعليم الديني، والمواد الاجتماعية، والتعليم الجسدي، وتكنولوجيا التعليم، والكمبيوتر، والتربية الفنية".

وبشأن المؤهلات الوظيفة، بيّن أبو عاذرة، أنّها: درجة البكالوريوس في التربية في المهنة المطلوبة بمعدل لا يقل عن 75٪، أو بكالوريوس آداب – علوم في التركيز المطلوب، بمعدل لا يقل عن 75٪، بالإضافة إلى دبلوم في التربية، ويشترط الحصول على درجة الماجستير في التربية أو التخصص من حملة البكالوريوس بمتوسط ​​أقل من 75٪.

ولفت أبو عاذرة، إلى أنّه واستناداً إلى اللوائح الحالية في وكالة "أونروا" وسياسة التوظيف، سيتم قبول الشهادات الصادرة عن الجامعات والكليات المعتمدة المعترف بها من قبل اليونسكو أو الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة التابعة لوزارة التربية والتعليم والدراسات العليا في المنزل.

ويُشار إلى أنّ "أونروا" أجرت امتحان التوظيف الأخير للمعلمين الجدد في عام 2020، ولم يتم إجراء أي امتحان عقب ذلك، بسبب الأزمة المالية التي تعيشها "أونروا" في مناطقها الخمس، كما قالت في أوقاتٍ سابقة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد