مجزرة جديدة.. الاحتلال يعلن اغتيال 5 مقاومين في مخيم عقبة جبر

الإثنين 06 فبراير 2023

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، صباح الإثنين 6 شباط/ فبراير، عن قيام قواته باغتيال مجموعة من المقاومين في مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في مدينة أريحا بالضفة المحتلة.

وذكر ناطق عسكري باسم جيش الاحتلال، أنّ قوات الجيش نفذت نشاطاً عسكرياً جديداً في مُخيّم عقبة جبر، وتمكنت من الوصول إلى شقة سكنية كان يتحصن بداخلها اثنين من المسلحين حاولا تنفيذ عملية إطلاق نار تجاه مطعم للمستوطنين قرب مفرق "ألموغ" يوم السبت قبل الماضي، قبل أن يتعطل سلاحهما، وتم اغتيالهما، كما زعم.

وأوضح أنّه تم إطلاق النار تجاه قواته من قبل مسلحين آخرين وتم تصفيتهم، فيما نشر جيش الاحتلال صورة لبنادق المسلحين وعليها شعار حركة "حماس"، حيث يدور الحديث عن 5 شبان من بينهم الشابين المتهمين بمحاولة تنفيذ العملية.

image_processing20230206-291924-xummvs.jpg
من جهتها، أفادت مصادر فلسطينية، بأنّه تم نقل إصابتين من المُخيّم، إحداها في الرأس، وإصابة ثالث اعتقل مصاباً من قبل جيش الاحتلال، فيما اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة "حماس" شكري عمارة، من داخل المُخيّم، كما اعتقلت عدداً من الشبّان من أقارب الشابين المتهمين بتنفيذ العملية.

وأظهرت مقاطع فيديو تبادل لإطلاق النار في المُخيّم، فيما سقطت طائرة بدون طيار تابعة للاحتلال وتم إحراقها من قبل الشبان.

وفي السياق، أفاد الهلال الأحمر بأن طواقمه تعاملت مع 6 إصابات، 3 منها بالرصاص الحي في الأطراف، و3 أخرى بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال للمُخيّم.

وأوضح الهلال، أنّ قوات الاحتلال أعاقت عمل طواقمه ومنعتها من تأدية واجبها، واعتدت على مركبة إسعاف.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد