انهارت عدد من المباني في مخيمي النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب والرمل الفلسطيني في مدينة اللاذقية، جراء الزلزال الذي ضرب مناطق جنوب تركيا، وأثّر على العديد من المناطق السورية الشمالية فجر اليوم الإثنين 6 شباط/ فبراير.

وانتشل الأهالي 3 ضحايا أطفال من تحت أنقاض مبنى في مخيم النيرب، عرف منهم الشقيقتين رهف ورغد قاسم، فيما أصيب 3 أشخاص من عائلة اللاجئ الفلسطيني حسين عباس. بحسب مصادر محليّة في المخيم.

وفي مخيم الرمل الفلسطيني في مدينة اللاذقية، سجل وفاة 5 أشخاص وإصابة أكثر من 10 آخرين بجراح متباينة، بحسب مصادر محليّة.

فيما انهار مبنيان سكنيان على الأقل، وتضررت عدّة مبانٍ أخرى جراء الزلزال. وقد وثق انهيار مبنى قريب من البحر عرف من بين سكانه، هدى محمود عزيز، محمد قبلاوي ومحمود قبلاوي.

كما وثق تدمير مبنى سكني بالكامل، يعود لعائلة فرحات وسط المخيم، دون تسجيل إصابات في صفوف ساكنيه.

فيما تتواصل في مخيم الرمل، عمليات البحث عن ضحايا وناجين من بين أنقاض المباني، بجهود أهليّة، وسط مناشدات لتوفير معدات ثقيلة لإزالة الأنقاض. وسجلت عملية انتشال طفل فلسطيني من تحت انقاض مبنى "الرنو" وسط المخيم ونقله الى المستشفى.

 
https://fb.watch/iwCiRXoKyz

#متابعات|| تواصل عمليات الانقاذ في مخيم الرمل الفلسطيني في مدينة اللاذقية في #سوريا، جراء الزلزال المدمر...انتشال طفل فلسطيني من تحت انقاض مبنى "الرنو" وسط المخيم ونقله الى المستشفى.

Posted by ‎بوابة اللاجئين الفلسطينيين‎ on Monday, February 6, 2023

اللاجئ "أسعد فياض" من سكان المخيم، أفاد لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، أنّ أهالي المخيم هرعوا باتجاه الأبنية المهارة، وقاموا بانتشال 3 جرحى من عائلة قبلاوي باستخدام معدات بدائيّة.

وأضاف اللاجئ، أنّ الظروف الجوية القاسية وهطول الأمطار، جعل عمليات الإنقاذ شديدة الصعوبة. مشيراً إلى انهيار منزل يعود لعائلة عبد الحق، وآخر لعائلة فرحات، فيما نجت عائلة قبلاوي من انهيار منزلها.

وكان سفير السلطة الفلسطينية سمير الرفاعي، قد أعلن صباح اليوم عن وفاة ثمانية لاجئين فلسطينيين في سوريا، بينهم 3 أطفال، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا، بقوة 7.8 درجات.

وأضاف الرفاعي، أنّه تم انتشال خمس جثث، وإنقاذ ثمانية لاجئين من تحت أنقاض مبنيين سكنيين انهارا في مخيم الرمل في اللاذقية، وأن عمليات البحث عن ناجين ما زالت مستمرة، كما جرى انتشال جثامين ثلاثة أطفال من تحت الأنقاض، بينهم شقيقان، في مُخيّم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، جراء انهيار جدار.

وبلغت شدة الزلزال المدمر، الذي ضرب مناطق جنوب تركيا، 7,8 درجات على مقياس ريختر، ونتج عنه مئات الضحايا في كل من تركيا وسوريا حتى اللحظة، وأصيب الألاف.

وقد خلف الزلزال دماراً واسعاً في الأبنية الممتلكات، وامتدت ارتداداته حتى مناطق في لبنان وفلسطين والعراق ومصر.

3-1.jpg

 

 

6-8.jfif
6-7.jfif
3-6.jfif
3-5.jfif
3-4.jfif
3-3.jfif
3-2.jfif
خاص/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد